الرئيسيةاقتصاددعم جامعة الإمارات للطلاب الجدد وتوجيههم نحو النجاح
اقتصاد

دعم جامعة الإمارات للطلاب الجدد وتوجيههم نحو النجاح

دعم جامعة الإمارات للطلاب الجدد وتوجيههم نحو النجاح

جامعة الإمارات تعتبر مركزًا عالميًا يمتاز بخبرته في استضافة الطلاب الجدد

تمثل عملية الانتقال من مقاعد المدرسة إلى قاعات الجامعة دائماً تحدياً للكثير من الطلاب حيث تتزايد المخاوف النفسية المرتبطة بهذا التحول والتكيف معه لذلك تركز الجامعات على إعداد برامج تأخذ هذه الظروف بعين الاعتبار وتساهم في تخفيف هذه المخاوف مما يساعد الطلاب على الاندماج في الحياة الجامعية في أقرب وقت ممكن.

دعم جامعة الإمارات للطلاب الجدد وتوجيههم نحو النجاح

تمثل جامعة الإمارات مركزًا عالميًا للخبرة في هذا المجال وهي تمتلك تجربة متميزة في استقبال الطلاب الجدد ودمجهم في الحياة الجامعية من خلال برامج تم إعدادها بدقة وشمولية لتلبية استفساراتهم وتخفيف مخاوفهم.

توفر الجامعة لهم البيئة النفسية والأكاديمية والإرشاد العلمي الذي يساعدهم على الوصول إلى بر الأمان، في إطار التزامها بتوفير بيئة أكاديمية استثنائية تدعم التميز والابتكار.

 بدء برنامج جامعة الإمارات هذا العام بكلمة مؤثرة من أعلى المستويات، حيث وجه الرئيس الأعلى للجامعة زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة رسالة رحب فيها الجميع قائلاً: يسرني أن نستقبلكم في جامعة الإمارات العربية المتحدة “الجامعة الوطنية الأم” هذه المؤسسة العريقة التي نفخر بكونها صرحاً علمياً بارزاً تتميز بمكانتها العالية بين الجامعات على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، كما أراد مؤسس الجامعة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

تشجيع التعليم العالي وتعزيز الكوادر الوطنية

أشار إلى أن جامعة الإمارات تسعى لتحقيق رؤية ورسالة قيادتنا الحكيمة التي تهتم بتزويد شباب الوطن بالمعرفة والعلوم والتكنولوجيا بحيث تتماشى مع احتياجات سوق العمل في المستقبل.

أفادت الدكتورة سعاد محمد المرزوقي النائب المشارك لشؤون الطلبة بأن عدد الطلاب الجدد المقبولين هذا العام بلغ 5636 طالباً وطالبة من المواطنين وأبناء المواطنات بالإضافة إلى الطلاب العائدين من الخدمة الوطنية كما تم قبول 1193 طالباً يتوجهون إلى الخدمة الوطنية في هذه الدورة، إلى جانب قبول 557 طالباً في برامج الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه).

دعم جامعة الإمارات للطلاب الجدد وتوجيههم نحو النجاح
دعم جامعة الإمارات للطلاب الجدد وتوجيههم نحو النجاح

وأشارت النائبة المساعدة لشؤون الطلبة إلى أنه تم قبول 478 طالبًا وطالبة من الطلبة الدوليين، سواء من داخل الإمارات أو خارجها الذين تنافسوا للحصول على المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة وفقًا للمعايير والسياسات المعتمدة كما تم قبول ثلاثة طلاب من الأوائل في الثانوية العامة في كليات الطب والعلوم الصحية، والهندسة، وتقنية المعلومات.

تأشيرة الزيارة العائلية برقم الجواز1446

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!