الرئيسيةأخباروزارة التعليم السعودية تطبيق نظام جديد
أخبار

وزارة التعليم السعودية تطبيق نظام جديد

رسوم المدارس الخاصة في المملكة العربية السعودية لعام 1446

وزارة التعليم السعودية تطبيق نظام جديد في تعليم جدة من يوم الأحد القادم

تبدأ وزارة التعليم في السعودية بتطبيق نظام جديد في تعليم جدة حيث أفادت الإدارة العامة للتعليم في محافظة جدة أنها ستعتمد نظام الدوام المرن للمبنى الرئيسي ومكاتب التعليم والمباني الإدارية، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 25 أغسطس 2024، الموافق 19 صفر 1446 ويأتي هذا ضمن جهود تحسين بيئة العمل وزيادة الإنتاجية.

 

وزارة التعليم السعودية تطبيق نظام جديد
وزارة التعليم السعودية تطبيق نظام جديد

تطبيق نظام العمل المرن لتعزيز بيئة العمل

أفادت الإدارة العامة للتعليم في المملكة العربية السعودية بأن النظام الجديد يسمح للموظفين ببدء عملهم ضمن فترات زمنية مرنة تتراوح بين الساعة السابعة والثامنة والنصف صباحًا، مع الالتزام بعدد ساعات محددة يوميًا وهو 7 ساعات.

رسوم المدارس الخاصة في المملكة العربية السعودية لعام 1446… استعلام رسمي من وزارة التعليم

تحقيق التوازن وتوفير جودة عالية

أوضحت هيئة التعليم السعودية أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود إدارة التعليم في جدة لتوفير بيئة عمل ملائمة و متوافقة مع متطلبات العصر، وتهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 كما أكدت أن تطبيق هذا النظام من المتوقع أن يساعد في تحقيق التوازن بين الجوانب المهنية والشخصية للموظفين، بالإضافة إلى تقليل حالات الازدحام المروري خلال أوقات الذروة.

وزارة التعليم السعودية تطبيق نظام جديد
وزارة التعليم السعودية تطبيق نظام جديد

تعزيز التنسيق والمرونة لرفع كفاءة الأداء الوظيفي

أشارت إلى أن نجاح هذا النظام يعتمد بشكل كبير على التنسيق الجيد بين الموظفين والمديرين المباشرين، لضمان سير العمل بشكل أكثر انتظامًا وفاعلية كما أشارت الإدارة من خلال هذه المبادرة إلى تفعيل الأساليب الحديثة في العمل، والتي تسهم في تحسين جودة الأداء الوظيفي، فضلاً عن رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة من إدارة التعليم للمستفيدين في جدة.

أكدت إدارة تعليم جدة أن نظام الدوام المرن يهدف إلى تعزيز المرونة في بيئة العمل، وتقديم خيارات متعددة تتيح للموظفين اختيار الوقت المناسب لبدء عملهم حسب احتياجاتهم وجدولها الزمني، مما يسهم في زيادة الرضا الوظيفي وتحقيق مستوى عالٍ من الكفاءة في الأداء. و العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!