الرئيسيةأخبارالهلال والنصر… مباراة ديربي
أخبار

الهلال والنصر… مباراة ديربي

يتواجد عملاقا كرة القدم السعودية “الهلال والنصر” في مهمة خاصة تتمثل في حصاد أولى ثمار الموسم الجديد وتحقيق بداية مثالية يمكن الاعتماد عليها لجمع المزيد من الألقاب وذلك عندما يلتقيان في نهائي كأس السوبر السعودي على ملعب “المحالة” في أبها على خلفية تتويج الهلال بكأس الملك يتجدد اللقاء هذه المرة في مدينة أبها الضبابية حيث يأمل الهلال في تحقيق انتصار جديد على غريمه التقليدي النصر بينما يسعى النصر بدوره لبدء الموسم الجديد بشكل مميز.

السعي لتحقيق أول نجاحات الموسم الجديد

وصل الهلال إلى نهائي البطولة بعد أن تخطى الأهلي في نصف النهائي عبر ركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء اللقاء بين الفريقين بتعادل إيجابي بهدف لكل منهما وابتسمت ركلات الترجيح للهلال حيث واصل النجم المغربي ياسين بونو حارس مرمى الفريق تألقه وحقق النصر تأهله إلى النهائي بسلاسة بعد تجاوزه فريق التعاون في نصف النهائي بسهولة تامة حيث حقق الفوز بنتيجة هدفين دون رد سجلهما أيمن يحيى والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

يدخل الهلال المباراة النهائية من أجل الحفاظ على لقبه الذي أحرزه في الموسم الماضي عندما انتصر على الاتحاد في نهائي البطولة التي أقيمت في أبوظبي في حين يأمل الأصفر العاصمي في إعادة ذكريات نهائي 2021 عندما تغلب على غريمه التقليدي الهلال في النهائي بثلاثة أهداف دون رد وتوج باللقب. 

مباراه الهلال والنصر … ديربي الرياض

تطور بطولة السوبر السعودي وتأثيراتها على الأندية المشاركة

تحولت بطولة “السوبر السعودي” إلى نسخة موسعة قبل ثلاث سنوات، بعد أن كانت منذ انطلاقها في 2013 تقتصر على مشاركة بطل الدوري السعودي وبطل كأس الملك في نسخة 2022 أصبح هناك أربعة فرق تشارك وهي ( بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس الملك ووصيفه).

الهلال والنصر… مباراة ديربي “سوبر” قطبا العاصمة في سعي لتحقيق أول نجاحات الموسم الجديد

  في حالة تكرار الفرق يتم الاعتماد على الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري وهذا ما حدث في النسخة الحالية التي شهدت مشاركة الهلال والنصر والأهلي والتعاون على صعيد الهلال، شعر البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق، بالارتياح لعودة المدافع السنغالي كوليبالي الذي غاب عن تمثيل فريقه بعد حصوله على بطاقة حمراء في نهائي كأس الملك مما أثر على عدم مشاركته في مواجهة نصف النهائي وسوف يستمر حسان تمبكتي في اللعب بجانب كوليبالي في الدفاع حيث لا يزال علي البليهي غائباً للإيقاف مباراتين واحدة بسبب الطرد في نهائي كأس الملك، والأخرى نتيجة عقوبة انضباطية بسبب البطاقة الحمراء.

التحديات والتوقعات للهلال والنصر في مواجهة العمالقة

 سوف يكون لدى المدرب البرتغالي خيسوس أحد أبرز العناصر المهمة في الفريق وهو البرازيلي مالكوم الذي بات قريبًا من العودة للمشاركة مع الفريق بعد غيابه بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهاية الموسم الماضي مما استدعى إجراء عملية جراحية أدت إلى غيابه عن المباريات الودية خلال فترة الإعداد وكذلك عن مباراة الدور نصف النهائي وسوف تكون عودة مالكوم فرصة كبيرة لفريق الهلال، بالإضافة إلى الخيارات الهجومية الفردية والجماعية، نظراً لما أظهره اللاعب من تميز في موسمه الأول.

ستواجه أوراق الهلال الهجومية تحدياً أمام حارس مرمى النصر البرازيلي بينتو الذي قدم أداءً مميزاً في مباراته الرسمية الأولى مع الفريق ضد التعاون حيث يعتبر لقاء الديربي اختباراً صعباً للاعب الجديد الذي تعاقد معه النصر ليحل محل الكولومبي ديفيد أوسبينا الذي رحل بشكل رسمي.

 على الجانب الآخر، ستكون فرص النصر متساوية مع غريمه التقليدي الهلال في التنافس على اللقب وتحقيق أول بطولات الموسم، وكسر فترة الجفاف التي يعاني منها الفريق في البطولات المحلية منذ آخر تتويج له، وهو بطولة كأس السوبر التي فاز بها النصر في موسم 2021. حقق النصر بداية رائعة كمنظومة متكاملة تحت قيادة المدرب لويس كاسترو في مباراة التعاون وعلى الرغم من عدم إمكانية تقييم الأداء بشكل شامل إلا أن الجوانب الهجومية بدأت تظهر بشكل أفضل خاصة الظهور المتميز الذي أبداه السنغالي ساديو ماني. سجل رونالدو هدفاً في المباراة وقدم مساعدة للهدف الأول الذي أحرزه أيمن يحيى، مما سيساهم في رفع معنويات النجم البرتغالي قبل اللقاء المنتظر ضد الغريم التقليدي الهلال وغياب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش سيشكل إزعاجًا فريق النصر والمدرب كاسترو بعد حصوله على بطاقة حمراء في اللحظات الأخيرة من مباراة التعاون حيث يسعى المدرب لتعويضه من خلال إشراك عبد الله الخيبري.

 

استضافة الرياض منتدى لبحث مستقبل الألعاب والرياضات الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!