الرئيسيةأخبارتقدم إرشادات هامة لجميع المعتمرين
أخبار

تقدم إرشادات هامة لجميع المعتمرين

تقدم إرشادات هامة لجميع المعتمرين

وزارة الحج تقدم إرشادات هامة لجميع المعتمرين تزامناً مع تساقط الأمطار

أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية منذ قليل بياناً تحذيرياً هاماً حول العمرة خلال هطول الأمطار حيث دعت ضيوف الرحمن إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء أداء المناسك في ظل الظروف الجوية المتقلبة، خصوصاً أثناء هطول الأمطار على الكعبة المشرفة .

شهد المسجد الحرام في الساعات الماضية أمطاراً غزيرة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأمطار لفترة جديدة وفقاً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد.

استمرار الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في بعض مناطق المملكة

تقدم إرشادات هامة لجميع المعتمرين
تقدم إرشادات هامة لجميع المعتمرين

الحج والعمرة تحذر المعتمرين من الأمطار

أكدت الوزارة في البيان الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” على أهمية الالتزام بكافة تعليمات السلامة والإرشادات الصادرة عنها وعن الجهات المعنية خلال الفترة الحالية، وذلك حرصاً على سلامة وراحة جميع المعتمرين، و لإتمام رحلة العمرة دون أي إصابات .

أكدت وزارة الحج والعمرة على أهمية الابتعاد عن المناطق المنخفضة والمسطحات المائية، بالإضافة إلى الالتزام بحذر باستخدام الممرات والسلالم المخصصة، والابتعاد عن المناطق المزدحمة لتفادي الزحام والتقارب أثناء هطول الأمطار المتوقعة في الساعات القادمة. 

إغلاق المدارس في بعض المدن السعودية بسبب سوء الأحوال الجوية 

تقدم إرشادات هامة لجميع المعتمرين
تقدم إرشادات هامة لجميع المعتمرين

التزام بالتعليمات للسلامة خلال الظروف الجوية السيئة

دعت الوزارة جميع المعتمرين إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي أعلنتها خلال الفترة المقبلة، وذلك للحفاظ على المعتمرين وكافة زوار البيت الحرام.

يأتي ذلك بالتزامن مع تحذيرات المركز الوطني بشأن استمرار تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة المصحوبة برياح قوية، مما قد يتسبب في حدوث سيول جارفة في عدة مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، بما في ذلك منطقة مكة المكرمة بدوره،

أكد المركز الوطني للأرصاد على ضرورة أن يتوخى جميع سائقي المركبات الحذر، والامتثال بإرشادات وتعليمات المرور، وتفادي عبور الأودية والشعاب، والالتزام بالسرعات المحددة أثناء هطول الأمطار.

دعا المركز المواطنين والمقيمين لمتابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنه وعن الجهات المعنية، والالتزام بالتوجيهات التي تصدرها إدارة الدفاع المدني في هذه الفترة لضمان سلامة الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!